الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / أخر الأخبار / اتحاد الكرة السعودي: استئناف أو إلغاء الدوري قرار دولة

اتحاد الكرة السعودي: استئناف أو إلغاء الدوري قرار دولة

أكَّد إبراهيم القاسم الأمين العام لاتحاد الكرة السعودي، أنَّ قرار استئناف، أو إلغاء دوري المحترفين السعودي، تحدده الدولة، والجهات المعنية، وليس الاتحاد.

وقال القاسم في تصريحات لبرنامج “الحصاد الرياضي” عبر قناة “24 سعودي” الرياضية: “نشكر خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده على الجهود الكبيرة، والقرارات الاحترازية غير المسبوقة لمواجهة فيروس كورونا”.

وأضاف: “استئناف أو إلغاء الدوري، ومسابقات كرة القدم بشكل عام بالمملكة، قرار لا يأتي من الاتحاد السعودي للعبة”.

وأوضح “هناك عاملان أساسيان لتحديد ذلك أولهما الإجراءات الاحترازية الوقائية التي تفرضها الدولة على جميع القطاعات ومنهم كرة القدم، وأيضًا جدولة المسابقات الخارجية”.

Volume 0%

وأضاف: “مثلما شاهدنا في جميع اتحادات كرة القدم بالعالم، فإنَّ الدوريات تم استئنافها، أو إلغاؤها بقرارات من الدولة، وقطاع الكرة جزء من الدولة. الفيفا ترك حرية قرار عودة المسابقات للاتحادات المحلية بالتنسيق مع حكوماتها”.

وتابع:” المتغيرات اليومية قد لا تسمح لرابطة الدوري السعودي للمحترفين بتحديد موعد استئناف الدوري اليوم، لكن الموعد المبدئي هو (20 أغسطس)، مع العلم بأنَّه خاضع للتقييم بشكل مستمر”.

وأشار: “حتى اللحظة لا نعرف متى يعود الطيران الدولي، وقد تكون أحد الحلول لإحضار اللاعبين، والمدربين، عبر رحلات خاصة. ما زلنا ننتظر اتضاح الصورة بصورة كاملة”.1591213551058387900

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *