الثلاثاء , يوليو 7 2020
الرئيسية / أخر الأخبار / القاسم: قد نعلن موعد عودة الدوري السعودي يوم الأربعاء

القاسم: قد نعلن موعد عودة الدوري السعودي يوم الأربعاء

كشف إبراهيم القاسم الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم، عن تلقيه خطابا بتثبيت مواعيد مباريات المنتخب في تصفيات مونديال 2022، مشيرا إلى الاتصالات المستمرة بين الاتحاد والأندية بشكل يومي منذ الجائحة.

وقال إبراهيم القاسم في تصريحات لقناة 24 سعودي الرياضية: “وصلنا اليوم خطاب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتثبيت مواعيد مباريات المنتخب السعودي المتبقية في تصفيات كأس العالم 2022 في شهري أكتوبر/ تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني، وستلعب أمام اليمن وسنغافورة وأوزبكستان وفلسطين على الترتيب”.

وأضاف: “السعودية تمتلك العديد من الأعضاء في اللجان الدولية، فهناك أعضاء في الاتحاد الآسيوي وأيضاً الاتحاد الدولي، ومنهم ياسر المسحل بلجنة الانضباط، وسامي الجابر موجود بلجنة أوضاع اللاعبين بالفيفا”.

وواصل: “أحمد عيد في اللجنة المعنية بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة بالاتحاد الدولي لكرة القدم، ولدينا 12 عضوا بلجان الاتحاد الآسيوي”.

وأشار: “منذ بداية جائحة كورونا والاتصالات مستمرة مع الأندية بما فيها ضمك بشكل يومي، ونعتز ونتشرف بذلك، وعقد الخميس اجتماع عن بعد بين لجنة الاحتراف ومديري الاحتراف بجميع الأندية، وتم أخذ الآراء والمقترحات بشأن المشاكل التي تواجههم فيما يخص تمديد وتجديد عقود اللاعبين”.

وواصل: “لجنة الاحتراف على تواصل ومتابعة مستمرة مع جميع الأندية فيما يخص تجديد وتمديد عقود اللاعبين، وبكل تأكيد الدعم المادي الذي تقدمه القيادة الرشيدة للأندية وفق إستراتيجية دعم الأندية سخي، لكن لجنة الاحتراف ستدرس كل المقترحات والمشاكل التي تواجهها لتخرج بالحلول الأقل ضررا على الأندية بإذن الله”.

وأوضح: “قد يكون هناك إعلان رسمي بعد اجتماع يوم الأربعاء بخصوص موعد استئناف الدوري السعودي للمحترفين، بناء على المعطيات المتوفرة وقتها وفي حال ملائمة الظروف لذلك، وتم تشكيل لجنة وقائية لاعتماد البروتوكول الطبي فيما يخص مسابقات كرة القدم”.imagick

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *