الثلاثاء , يونيو 18 2019
الرئيسية / أخر الأخبار / الأهلى يعزف سيمفونية كروية ويهزم سيمبا بخماسية فى دورى الأبطال

الأهلى يعزف سيمفونية كروية ويهزم سيمبا بخماسية فى دورى الأبطال

Screenshot_٢٠١٩-٠١-١٢-٢٠-٠٤-٢٣-2

فى واحدة من أروع مباريات الأهلى فى السنوات الأخيرة، نجح الفريق الأحمر فى الفوز على نظيره سيمبا التنزاني بخماسية نظيفة، أحرزها عمرو السولية وعلى معلول وجونيور أجاي وكريم نيدفيد “هدفين”، فى المواجهة التي أقيمت بين الفريقين على ملعب برج العرب بالإسكندرية، والتى جاءت ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدورى أبطال أفريقيا، بهذه النتيجة رفع الأهلى رصيده لـ7 نقاط محلقاً فى صدارة المجموعة، بعد فوزه فى الجولة الأولى على فيتا كلوب الكونغولى بهدفين دون رد، ثم تعادل مع شبيبة الساورة الجزائرى بالجولة الثانية.

دخل الأهلى مباراة سيمبا بتشكيل مكون فى حراسة المرمى : محمد الشناوي، خط الدفاع : محمد هاني – سعد الدين سمير – أيمن أشرف – علي معلول، خط الوسط : عمرو السولية – كريم نيدفيد- هشام محمد – ناصر ماهر – حسين الشحات وفى الهجوم جونيور أجاي، بينما دخل سيمبا المباراة بتشكيل مكون من فى حراسة المرمى: مانولا إيتشي، الدفاع: واوا باسكال – مورشيد جوكو – أشانتي كواسي – نيكولاس جيان، الوسط: جيمس كوتي – جوما راشيد-  ماكودي جوناس – إيمانويل أوكوي وفى الهجوم كاجيري ميدي – شاما كلاتوس.

بدأ الشوط الأول بسيطرة من الأهلى على مجريات الأمور، وفى الدقيقة 2 مستغلاً عرضية حسين الشحات النموذجية، سجل عمرو السولية الهدف الأول للأهلى من ضربة رأس متقنة ليعلن تقدم الفريق الأحمر مبكراً، دخل سيمبا المباراة بعد دخول مرماه الهدف الأول، وحاول لاعبوه تشكيل خطورة على دفاعات الفريق الأحمر، ولكن ثنائي الدفاع سعد سمير وأيمن أشرف أحبطا المحاولات التنزانية، حتى استعاد الأهلى السيطرة بعد مرور 10 دقائق.

فى الدقيقة 12 مر محمد هاني بمهارة من الجبهة اليمنى ولكن دفاعات سيبما أبعدت الكرة من أمامه قبل إرسالة الكرة العرضية، وفى الدقيقة 14 حصل حسين الشحات على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء سددها على معلول ببراعة مرت بجوار القائم.

فى الدقيقة 20 أرسل محمد هاني عرضية نموذجية على رأس جونيور أجاي الذى بدوره سددها قوية ولكن حارس سيمبا نجح فى إبعاد الكرة، وبعد فاصل من المهارات بين لاعبي الخط الأمامي فى الأهلى وصلت لناصر ماهر الذى لعب كرة بينية نموذجية لعلي معلول الذى أسكنها بسهولة فى المرمى.

وفى الدقيقة 31 أحرز جونيور أجاي الهدف الثالث بعد تحويله لعرضية على معلول من الجبهة اليسرى على الطائر داخل شباك سيمبا التنزاني، معلناً تقدم الأهلى بثلاثية نظيفة، ثم راوغ حسين الشحات 3 لاعبين فى الجبهة اليمني وأرسل كرة عرضية حولها كريم نيدفيد داخل الشباك لتصبح النتيجة 4/0 لصالح الفريق الأحمر، وفي الدقيقة 36 أنفرد حسين الشحات بمرمى سيمبا وفى أثناء لحظة خروج الحارس لعبها “لوب” ولكن الكرة مرت فوق العارضة بسنتيمترات.

عاد كريم نيدفيد فى الدقيقة 40  للتسجيل بعد تلقيه بينية رائعة من حسين الشحات ليودعها على يسار حارس سيمبا التنزاني لتصبح النتيجة 5/0 لصالح الفريق الأحمر، واصل الأهلى سيطرته على الدقائق الأخيرة، حتى أطلق حكم اللقاء صافرة نهاية الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني بسيطرة من الأهلى على مجريات الأمور، ولكن دون تشكيل أي خطورة على مرمى سيمبا قبل الدقيقة 50 التي شهدت أول هجمات الفريق الأحمر بعد تمرير حسين الشحات الكرة لمحمد هاني الذى أرسل عرضية قام دفاع سيمبا بإبعادها خارج المرمى.

وفى الدقيقة 54 أرسل كريم نيدفيد كرة بينية استقبلها جونيور أجاي على الطائر ولكن تسديدته مرت فوق العارضة، استمرت سيطرة الأهلى على مجريات الأموةر وسط استسلام واضح من لاعبي فريق سيمبا، ثم دفع لاسارتي بمحمود وحيد بدلاً من التونسي على معلول.

أهدر اجاي أكثر من فرصة لزيادة غلة الأهلى التهديفية، وفى الدقيقة 65 مر حسين الشحات من الجبهة اليمنى وسدد الكرة فى المرمى بدلاً من ارسال كرة عرضية، وكادت كرته أن تخدع الحارس ولكنها مرت فوق العارضة بسنتيمترات.

فى الدقيقة 66 تغاضى حكم اللقاء عن احتساب ضربة جزاء لعمرو السولية لاعب وسط الأهلى بعد تعرضه لإعاقة واضحة داخل منطقة الجزاء، اعقبها بدقائق تسديد محمد هاني لكرة قوية لكنها مرت فوق العارضة، دفع مارتن لاسارتي بحسام عاشور بدلاً من محمد هاني ليلعب المسمار فى منطقة الوسط بجوار عمرو السولية، فيما انتقل كريم نيدفيد للعب فى مركز الظهير الأيمن.

دفع مارتن لاسارتي بالمدافع رامي ربيعة بدلاً من أيمن أشرف فى الدقيقة 75 ليسجل المدافع الدولي مشاركته الأولى منذ أكثر من عام كامل، فى الدقيقة 82 مر حسين الشحات بمهارة من الجبهة اليمنى وأرسل عرضية ولكنها لم تجد المتابع من لاعبي الفريق الأحمر.

واصل الأهلى سيطرته على زمام المباراة فى الـ15 دقيقة الأخيرة من عمر اللقاء لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى سيمبا التنزاني قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرة نهاية المباراة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *