الأربعاء , نوفمبر 25 2020
الرئيسية / أخر الأخبار / 4 أمور تشغل ذهن زيدان .. قبل عودة المباريات

4 أمور تشغل ذهن زيدان .. قبل عودة المباريات

يعمل ريال مدريد وصيف الليجا بقوة لاستئناف الموسم الجاري، بعد غياب طويل بسبب تفشي وباء كورونا، من أجل مواصلة مطاردة المتصدر برشلونة.

ويستأنف الفريق الملكي، فعاليات الموسم بمواجهة نظيره إيبار، الأحد المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ 28 من الليجا.

ويُسلط “كورة سبورتس” خلال التقرير التالي، الضوء على أبرز الأشياء التي تدور في عقل المدرب زين الدين زيدان قبل استئناف الموسم:

البدائل الدفاعية 

يعتمد زيدان بشكل مكثف على الثنائي سيرجيو راموس ورافاييل فاران في عمق الخط الخلفي، ورغم ذلك ظهرت العديد من الهفوات الدفاعية منذ بداية الموسم الحالي.

وافتقد راموس للتركيز وعانى من سوء التغطية في عدة مناسبات، رغم أن مجهوده البدني لم يتغير، في وقت انخفض فيه مستوى المدافع الفرنسي بعض الشيء.

ومشكلة زيدان هي أنه لا يملك البدائل المناسبة لإراحة راموس وفاران، حيث ترك البرازيلي ميليتاو انطباعًا هزيلًا.

ومن ضمن الخيارات المطروحة، الاستفادة من كاسيميرو في هذا المركز، نظرًا لوجود زحمة من اللاعبين المؤثرين في وسط الملعب.

استغلال هازارد 

يبدو أن هازارد بات جاهزًا لاستئناف المباريات، بعدما منعته الإصابات المتكررة من تقديم المستوى المأمول منذ انضمامه إلى ريال مدريد الصيف الماضي قادمًا من تشيلسي مقابل 100 مليون يورو.

ويحتاج زيدان لروح ابتكارية في الثلث الأخير من الملعب، وهو ما يمكن لهازارد أن يقدمه في حال تمتع بأفضل حالة بدنية وفنية، بعدما عاد لوزنه المثالي خلال فترة التوقف.

لكن يبقى اتخاذ قرار بشأن المركز المناسب للدولي البلجيكي، فهل يستمر زيدان في إشراكه بمركز الجناح الأيسر، أم سيعتمد عليه خلف الخط الهجومي الثلاثي؟

مستقبل بيل 

يشكل بيل إضافة كبيرة لريال مدريد في الخط الأمامي، حال تمتع الدولي الويلزي بوضع بدني جيد بعيدًا عن الإصابات، نظرًا لتفاهمه الكبير مع لاعبين آخرين مثل لوكا مودريتش وكريم بنزيما.

الاعتماد على بيل في التشكيلة الأساسية، قد يمنح ريال مدريد خيارًا مناسبًا في مركز الجناح الأيمن على وجه التحديد، مع تواجد فينيسيوس جونيور أو هازارد على الناحية اليسرى.

وتعرض بيل في آخر موسمين لصافرات استهجان من قبل جمهور ريال مدريد، والآن ومع إقامة المباريات بدون جمهور، فإن بيل سيلعب براحة أكبر من ذي قبل، الأمر الذي سيعود بالفائدة على أداء الفريق ككل.

عودة أسينسيو 

غاب النجم ماركو أسينسيو عن ريال مدريد منذ بداية الموسم للإصابة، والآن سيجد نفسه أمام فرصة لإنهاء الموسم بطريقة مثالية.

ويعتبر أسينسيو من اللاعبين المحببين على قلب زيدان، كما أن عودة اللاعب تشكل المنافسة التي يحتاجها كل من فينيسيوس جونيور وهازارد في الجناح الأيسر.

ومع وجود إيسكو ولوكا مودريتش وخاميس رودريجيز كأوراق ذات نزعة هجومية في خط الوسط، فإن ريال مدريد يملك أكثر تشكيلة متنوعة بين فرق الليجا في الخط الأمامي.

Soccer Football - Champions League Semi Final Second Leg - Real Madrid v Bayern Munich - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - May 1, 2018   Real Madrid coach Zinedine Zidane      REUTERS/Juan Medina
Soccer Football – Champions League Semi Final Second Leg – Real Madrid v Bayern Munich – Santiago Bernabeu, Madrid, Spain – May 1, 2018 Real Madrid coach Zinedine Zidane REUTERS/Juan Medina

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *