الأحد , أغسطس 14 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / إسبانيا تواجه بلجيكا في عصر ما بعد كاسياس

إسبانيا تواجه بلجيكا في عصر ما بعد كاسياس

0201608311025520
هل هناك حياة في المنتخب الإسباني بعد نهاية عصر إيكر كاسياس؟، هذا السؤال أصبح محور الحديث داخل صفوف "الماتادور" هذا الصيف، قبل المباراة الودية أمام بلجيكا غداً الخميس.

وبعد 16 عاماً و167 مباراة مع منتخب إسبانيا خلال العصر الذهبي لـ"الماتادور"، الذي شهد قيادته للفريق للتتويج بلقب مونديال 2010 ولقب يورو 2008 و2012، تم استبعاد الحارس المخضرم لبورتو البرتغالي من قبل مدرب "لاروخا" الجديد، جولين لوبيتيغي لقائمة فريقه لمواجهة بلجيكا.

واتخذ خليفة فيسنتي دل بوسكي في منصب المدير الفني للمنتخب الإسباني قراراً سريعاً عبر الإعلان عن وضع ثقته في حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي، ديفيد دي خيا، مثلما فعل دل بوسكي في "يورو 2016"، ولكنه أكد أن الباب سيبقى مفتوحاً أمام كاسياس.

و قال لوبيتيغي: "إيكر كاسياس نموذج وأيقونة، ولكننا قررنا في هذه المناسبة أن يكون دي خيا هو الخيار الأول لنا، لكن أبواب المنتخب الأسباني لم تغلق أمام كاسياس".

وقال القائد الجديد للمنتخب الإسباني سيرجيو راموس: "كلنا فوجئنا باستبعاد كاسياس، لكن ينبغي أن نحترم قرار المدرب، عصر جديد سيبدأ، بتغييرات جذرية وبكثير من التفاؤل إزاء المستقبل".

واستبعد لوبيتيغي لاعبين أساسيين اثنين آخرين، هما سيسك فابريغاس (لاعب تشيلسي الإنجليزي) وخوانفران (لاعب أتلتيكو مدريد)، بينما منح لوبيتيغي دييغو كوستا (مهاجم تشيلسي) فرصة جديدة مع المنتخب، علماً بأنه لم يسجل سوى مرة واحدة خلال عشر مباريات مع الفريق.

ولأول مرة منذ 13 عاماً، يتم ضم لاعبين من ريال مدريد أكثر من عدد اللاعبين المنضمين من برشلونة، بواقع 5 من "الملكي" و4 من الكاتالوني، وذلك نظراً لإصابة قائد برشلونة أندريس إنييستا.

وللمرة الأولى ، تم استدعاء لاعب ريال مدريد الشاب ماركو أسنسيو (20 عاماً)، وذلك بعد أيام قليلة من تسجيل هدف رائع في شباك ريال سوسييداد.

وقال راموس: "ماركو أسنسيو ظهر بمستوى رائع ويستحق التواجد معنا، من الرائع تواجد عدد كبير من لاعبي ريال مدريد هنا، جميعا نبذل قصارى جهدنا من أجل الفريق وتم ملاحظة ذلك من جانب المدرب الجديد".
كما تم استدعاء ادريان سان ميجيل حارس ويستهام للمرة الأولى.

وتبدأ إسبانيا مشوارها في التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، أمام منتخب ليشتنشتاين المتواضع، في 5 سبتمبر المقبل.

وتلعب إسبانيا في التصفيات المؤهلة للمونديال في مجموعة تضم، بالإضافة إلى ليشتنشتاين، منتخبات إيطاليا وألبانيا ومقدونيا والكيان الصهيوني.

ويتأهل صاحب المركز الأول في المجموعة مباشرة إلى المونديال، فيما يخوض صاحب المركز الثاني مباراة فاصلة في وقت لاحق.

وكان من المقرر أن تقام مباراة إسبانيا مع بلجيكا في 17 نوفمبر 2015، ولكن تم تأجيلها لهذا الموعد بعد الهجمات الإرهابية التي ضربت باريس.

اترك تعليقاً