الخميس , ديسمبر 9 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / إنفانتينو يرغب في إصلاح نظام انتقالات اللاعبين

إنفانتينو يرغب في إصلاح نظام انتقالات اللاعبين

0201611041056882

أبلغ رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو رويترز في مقابلة، أن تنقية نظام الانتقالات الضبابي ووضع حد "للاكتناز" الذي يجعل من الممكن لناد كبير أن يعير عشرات اللاعبين تأتي ضمن قائمة أولوياته.

ويعتقد الرجل المكلف بمهمة إصلاح الاتحاد الدولي للعبة الشعبية بعد سلسلة من فضائح الفساد أن الكشف عن الأموال التي يحصل عليها الوكلاء قد يكون طريقة للمزيد من الشفافية.

وقال المحامي السويسري الإيطالي البالغ عمره 46 عاماً: "سواء كان ذلك صحيحاً أو لا.. تدور في الأذهان دائماً أن شيئاً ما يحدث في هذه الانتقالات".

وأضاف: "من المهم أنه إذا تحركت بضعة مليارات من الدولارات في شهر أو إثنين.. يجب أن يحدث ذلك بطريقة صحيحة".

وتتحرك مليارات الدولارات في سوق انتقالات اللاعبين كل عام رغم أنه لا يكون من الواضح دائماً كيف ينقسم ذلك بين الأندية واللاعبين والوكلاء الذين يتفاوضون بالنيابة عنهم.

وفيفا مسؤول عن تنظيم وضبط الانتقالات بين الأندية في الدول المختلفة، ووفقاً للوائح مبنية على اتفاقية عام 2001 مع المفوضية الأوروبية.

وقال إنفانتينو: "بعد 15 عاماً حان الوقت لمراجعة حقيقية لذلك وجلب المزيد من الشفافية والوضوح".

واشتكى الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين في العام الماضي أمام المفوضية الأوروبية زاعماً أن النظام يخالف قانون المنافسة الأوروبي لأن عدداً قليلاً فقط من الأندية في بطولات الدوري الكبرى بوسعها تحمل التكلفة الفلكية للاعبين الكبار.

* اكتناز اللاعبين
وفي الوقت نفسه تشتكي بطولات الدوري الأوروبية الأصغر من أن الأندية الكبيرة تستحوذ على لاعبيها في سن مبكرة للغاية، وترسلهم على الفور على سبيل الإعارة لأندية أخرى، ولدى تشيلسي الإنجليزي حالياً 37 لاعباً معارين لأندية أخرى وفقاً لموقعه الإلكتروني.

وقال إنفانتينو الذي لم يشر للنادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز مباشرة: "أعتقد أن ذلك غير صحيح لكنه مسموح به، لا يبدو الأمر صحيحاً.. أن يقوم ناد باكتناز أفضل اللاعبين الصغار ثم يرسلهم يميناً ويساراً، وهذا ليس جيداً لتطور اللاعب وليس جيداً للنادي نفسه".

اترك تعليقاً