الأحد , أغسطس 14 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / “الآسيوي” يدرس زيادة جوائز البطل إلى 6 ملايين دولار

“الآسيوي” يدرس زيادة جوائز البطل إلى 6 ملايين دولار

2016112684411310i2

تتجه الأنظار إلى النهائي المرتقب الذي يجمع العين وتشونبوك الكوري، ويشهد الإعلان عن بطل "نسخة 2016" لدوري أبطال آسيا، ومرت البطولة بجولات كثيرة ومتقلبة منذ إطلاقها للمرة الأولى 1967، واستمرت بالنظام نفسه حتى 2003، موعد ولادة النظام الحالي، بمسمى دوري أبطال آسيا، وخلال 13 نسخة من الشكل الجديد والأخير، تم تطوير البطولة لتصبح بالفعل الأقوى والأكبر والأكثر جوائز مالية بـ"القارة الصفراء".

ووفقاً لصحيفة الاتحاد، اليوم السبت، يجمع نهائي المجد الآسيوي العين ممثل الوطن وتشونبوك الكوري، ويحصد الفائز باللقب مبلغ 3 ملايين دولار قيمة اللقب، بينما حصل طرفا النهائي مقابل مسيرتهما بالبطولة منذ الجولة الأولى بدوري المجموعات وحتى المباراة النهائية على مليون دولار، هي قيمة نفقات التأهل ومصاريف الانتقال لكل مباراة.

وتفيد المتابعات أن الاتحاد القاري يضع خطة تطوير شاملة للبطولة، تهدف لزيادة مكافآتها المالية لتصل إلى رقم غير مسبوق، يلامس 6 ملايين دولار للبطل، لكن خلال فترة لن تزيد عن 3 أعوام، خاصة أن الاتحاد يبدأ في إعادة التفاوض على بيع حقوقه لمدة 8 أعوام أخرى خلال عامين من الآن.

ومن المعروف أن حقوق الاتحاد بالتسويق بيعت بالكامل حتى 2020، ويبحث فتح باب التفاوض على بيع حقوق بطولاته للفترة من 2020 وحتى 2028.

وكان الاتحاد القاري رفع قيمة المكافآت المالية للبطولة 10 ملايين درهم، لتصل في الإجمالي إلى 30 مليون دولار، حيث سيكون من الوارد رفع الجوائز بعد بيع الحقوق لمدة 8 أعوام جديدة، لما يصل إلى 45 مليون دولار، بينما سيكون المقترح في جائزة اللقب، هو مبلغ 6 ملايين دولار على أقل تقدير.

على الجانب الآخر، وصل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى الإمارات، لحضور مباراة الإياب نهائي دوري أبطال آسيا 2016، والتي تجمع العين وتشونبوك على إستاد هزاع بن زايد.

وبهذه المناسبة، أعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن ثقته بقدرة العين وتشونبوك على تقديم مباراة نهائية قوية تليق بسمعة كرة القدم الآسيوية، وتؤكد المستوى الفني المرتفع لمسابقة دوري أبطال آسيا، وتجسد أحقية الفريقين ببلوغ المباراة النهائية لأكبر المسابقات القارية على مستوى الأندية.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي: "قدم العين وتشونبوك عرضاً فنياً متميزاً في مباراة الذهاب التي أقيمت في كوريا الجنوبية السبت الماضي، ونجح الفريقان في رسم صورة فنية طيبة عن كرة القدم الآسيوية، من خلال العطاء السخي الممزوج بالندية والإثارة على أرض الملعب، ونحن على ثقة بأن الفريقين قادران على تقديم الأفضل في مباراة الإياب، نظراً لما يمتلكانه من رغبة قوية للفوز باللقب القاري، وما يضمانه من نجوم قادرين على إمتاع الجماهير الآسيوية.

اترك تعليقاً