الخميس , أكتوبر 28 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / كورة مصرية / الأهلى و الزمالك / الأهلي والزمالك يستعدان للقاء القمة 112 بختام الدوري

الأهلي والزمالك يستعدان للقاء القمة 112 بختام الدوري

2016-636035342178081345-808
تتواصل الاستعدادات فى أكبر ناديين فى مصر وافريقيا الاهلي و الزمالك قبل لقاء القمة 112 على ملعب الجيش بالسويس ضمن الجولة الأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم يوم السبت المقبل.
ويدخل الفريقان لقاء القمة من أجل الفوز فقط فرغم أن الأهلي ضمن التتويج ببطولة الدوري الممتاز قبل المباراة برصيد 75 نقطة وبليه الزمالك فى المركز الثاني برصيد 68 من النقاط إلا أن المباراة تعد بطوله خاصة ينتظرها عشاق الناديين والنجوم فى كل فريق
ويستعد الجهاز الفنى للنادي الاهلي بقيادة مارتن يول مع لاعبيه لمصالحة الجماهير بعد خسارة مباراتين فى بطولة افريقيا ويحاول الجهاز الطبى تجهيز رمضان صبحي ليلحق بالقمة
وخصص مارتن يول، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي فقرة خاصة خلال مران الفريق مساء اليوم للتسديد على المرمى وخاصة للاعبي الهجوم والوسط ،
و اصطحب الجابوني ماليك إيفونا، مهاجم النادي الأهلي، نجله، إلى ملعب مختار التتش بالجزيرة، لمشاهدة مران الفريق اليوم الخميس... وحمل ابنه الصغير قميص الاهلى ومكتوب عليه ايفونا امام عدسات المصورين
وحضر إيفونا للمران برفقة نجله، حيث جلسا على دكة البدلاء من أجل مشاهدة المران. ويغيب إيفونا عن تدريبات الأهلي الجماعية في الوقت الحالي، بسبب معاناته من جزع في الرباط الخارجي لكاحل القدم، تعرض له خلال مواجهة المصري بالدوري الممتاز.
وكان الجابوني قد اصطحب نجله إلى المران أول أمس، وذلك لدعم الفريق قبل مواجهة الزمالك المقرر لها السبت المقبل، في ختام الدوري الممتاز.
وعلى الجانب الاخر يستعد نادي الزمالك بتجهيز لاعبيه وعلى رأسهم أيمن حفني والذي يعد من أحد أسلحة نادي الزمالك و محمود عبد المنعم "كهربا والذي يعتبر أحد مفاتيح الزمالك الاساسية لسرعته الفائقة .
عاد باسم مرسي مهاجم نادي الزمالك لخوض التدريبات الجماعية مع فريقه استعدادا لمواجهة الأهلي. يوم السبت في الجولة الأخيرة من الدوري المصري. فى قمة بعد حسم اللقب لصالح المارد الأحمر قبل النهاية بجولتين.
وشهد مران الزمالك يوم الخميس مشاركة باسم مرسي في التدريبات الجماعية للفريق ليصبح جاهزا لمواجهة الأهلي.
ولم يشارك باسم مرسي في مران الأربعاء بعدما فضل الجهاز الفني بقيادة محمد حلمي إراحة اللاعب بعد شكواه من إصابة بكدمة.
وواصل حازم إمام الظهير الأيمن للفريق أداء تدريبات تأهيلية بسبب شكواه من إصابة بشد في العضلة الأمامية. نفس الحال بالنسبة لمحمد إبراهيم الذي شارك بدون حذاء بسبب القرحة في كعب القدم.
ويدخل الفريقان لقاء القمة فى ظروف مشابهه فقد تعادل الاهلى مع الاتحاد والزمالك مع سموحه بنتيجه 1- 1 وسيحاول الجهاز الفنى فى كل فريق تحقيق الفوز فالاهلى يحاول تعويض جماهيره عن الخسائر فى افريقيا والزمالك يحاول مصالحة جماهيره بعد خسارة الدورى
وبدأ رئيس نادي الزمالك قبل لقاء القمة كعادته بالادلاء بتصريحات نارية، وقال فى تصريح للموقع الرسمي للنادي أن الادارة أرسلت خطابا رسميا للاتحاد المصري لكرة القدم، تخبره فيه برفض تغيير ملعب مباراة القمة أمام النادي الأهلى،
وتمسك نادي الزمالك فى خطابه للجبلاية، باللعب على بتروسبورت، ورفض نقل المباراة لملعب السويس الجديد،لافتا إلى أنه صاحب المباراة ويحق له اختيار الملعب أسوة بما حدث فى لقاء القمة بالدور الأول.
ويعتبر الاهلي صاحب اقوى هجوم خلال الدوري المصري لكرة القدم واستعاد لقب الدورى حيث لعب 33 مباراة فاز خلالهما بـ 23 لقاء، وتعادل في 6 ، وخسر في 4 ، وسجل 65 هدفا، ودخل مرماه 24 هدفا، ..في المقابل يأتي الزمالك في المركز الثاني ، حيث لعب 33 مباراة، فاز خلالهما في 20 مباراة، وتعادل في 8، وخسر في 5، وسجل 49 هدفا ، ودخل مرماه 25 هدفا.
وعلى الرغم من حسم المارد الأحمر لقب الدوري الممتاز للمرة الـ38 في تاريخه، إلا أن المباراة بين الطرفين لها حسابات خاصة لا تتعلق بالدوري أو غيره، إذ يعتبرها البعض بطولة خاصة بذاتها.
والتقى الفريقان منذ تولي محمود طاهر رئاسة الأهلي، ومرتضى منصور رئاسة الزمالك، في 7 لقاءات، حيث فاز المارد الأحمر في 5 مباريات، وتغلب الزمالك في مباراة واحدة، بينما تعادل الفريقين في لقاء وحيد أيضًا.
اقتنص الأهلي ثلاث نقاط من غريمه التقليدي "الزمالك"، بعد الفوز عليه بهدف دون رد في لقاء القمة رقم 108 بالدورة الرباعية التي أقيمت لتحديد بطل الدوري، وأقيمت بينهما في استاد القاهرة...سجل أحمد توفيق، لاعب الزمالك، في مرماه هدف المباراة الوحيد بالخطأ، بعد تسديدة كريم بامبو، لاعب الأهلي.
حقق الزمالك فوزه الأول علي الأهلي في فترة ولاية رئيس الأهلي الجديد محمود طاهر، في نهائي كأس مصر الموسم الماضي بثنائية باسم مرسي.
وشهدت المباراة الأزمة الشهيرة بين الأهلي والزمالك، بعد رفض علاء عبد الصادق مدير قطاع الكرة بالأهلي، صعود الفريق علي منصة التتويج لاستلام ميدالية المركز الثاني.
أحرز النادي الأهلي كأس السوبر المحلي في بداية الموسم المنصرم، بفوزه على الزمالك بركلات الترجيح 5-4 ، في اللقاء الذي أقيم على استاد القاهرة الدولي.
واحتكم الأهلي والزمالك لركلات الترجيح بعد انتهاء الأشواط الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي.
انتهى اللقاء الذي جمع بين الأهلي والزمالك في الدور الأول من بطولة الدوري الموسم الماضي، على استاد الدفاع الجوي، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في إطار الجولة الثامنة عشرة من منافسات البطولة.
وتقدم الزمالك وقتها بهدف عن طريق أيمن حفني في الدقيقة 31، وسرعان ما رد وليد سليمان بالتعادل للأهلي في الدقيقة 34.
أفسد النادي الأهلي فرحة الزمالك في الفوز ببطولة الدوري العام، بعد فوزه عليه في الدور الثاني من بطولة الدوري المنصرم بهدفين دون رد.
وأحرز مؤمن زكريا، لاعب الأهلي، هدفي اللقاء في الدقيقتين 32 و .82
لعب اللأهلي لقاء ثاني بالسوبر أمام الزمالك، حيث نجح المارد الأحمر في التغلب على الأبيض وقتها بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
وكان آخر لقاء جمع بين الطرفين في بطولة الدوري الممتاز والذي انتهى لصالح المارد الأحمر بهدفين دون رد... أحرز الهدف الأول وقتها الجابون ماليك إيفونا، بينما عزز الهدف الثاني لأصحاب الرداء الأحمر المهاجم عمرو جمال.
استقر الاتحاد المصري لكرة القدم على تعيين الحكم النرويجي سفين أودفار موين لتولي المسئولية التحكيمية لمباراة القمة بين نادي الأهلي والزمالك يوم السبت المقبل.
الحكم النرويجي لديه معدل ضيئل للغاية في احتساب ركلات الجزاء بالمباريات التي يقوم بإدارتها.
واحتسب الحكم 17 ركلة جزاء اجمالية في 98 مباراة دولية، منها 6 فقط للفرق الضيوف، أي بمعدل ركلة جزاء كل 16 مباراة.
ويملك الحكم السجل الحافل في البطاقات الملونة حيث احتسب 349 بطاقة صفراء في 98 مباراة منها 194 لأصحاب الأرض و155 للضيوف، و16 بطاقة حمراء فقط كان منها 5 لأصحاب الأرض.

اترك تعليقاً