الخميس , ديسمبر 9 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / كورة عربية وعالمية / كورة عالمية / الدورى الأوروبى / البرازيل تبدأ حملة توعية عن التهديدات الإرهابية قبل الأولمبياد

البرازيل تبدأ حملة توعية عن التهديدات الإرهابية قبل الأولمبياد

CmG65XbXIAA8Aeo
بدأت وزارة الدفاع البرازيلية حملة توعية لتحذير المواطنين من تهديدات إرهابية محتمل وقوعها في مدينة ريو دي جانيرو ومدن أخرى، ستستضيف منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2016، التي تنطلق بعد 6 أسابيع.

وتأتي الحملة في إطار خطة التوعية بالتهديدات الإرهابية، التي تشرف عليها وزارة الدفاع بالتعاون مع وزارة العدل والمخابرات البرازيلية.

وتعتمد الحملة على توزيع ملصقات ومنشورات ومطبوعات على أكبر قدر من الجهات، التي تستهدفها الحملة، مثل شركات النقل الجماعي والحانات والفنادق، بالإضافة إلى أماكن أخرى، من المتوقع أن تشهد ازدحاماً كبيراً خلال فعاليات الدورة الأولمبية.

وستقام جميع المنافسات الأولمبية والبارالمبية (الدورة الأولمبية للمعاقين) بمدينة ريو دي جانيرو، ماعدا مباريات كرة القدم، التي ستقام في خمس مدن مختلفة: بيلو هوريزونتي، برازيليا، ماناوس، سلفادور، وساو باولو.

وتحث المطبوعات والملصقات المواطنين على اتخاذ الحيطة أمام الأشخاص أو السيارات أو المواقف المثيرة للشبهات، موضحة أمثلة على مثل تلك المواقف.

وتقود الحملة القيادة المشتركة للوقاية ومكافحة الإرهاب، وهي الجهة، التي أنشأتها وزارة الدفاع من أجل جمع كل المعلومات المتعلقة عن أساليب مواجهة الإرهاب، والتي تمتلكها قوات مشاة البحرية البرازيلية والجيش والقوات الجوية.

ومن المنتظر أن يصل إلى ريو دي جانيرو، بالإضافة إلى مدن برازيلية أخرى خلال دورة الألعاب الأولمبية، 700 ألف أجنبي وما يقرب من مائة رئيس ومسؤول حكومي.

وكانت المخابرات البرازيلية رفعت في إبريل لماضي من درجة مخاطر وقوع هجمات إرهابية من قبل "داعش" خلال دورة الألعاب الأولمبية، بعدما رصدت زيادة في عدد البرازيليين، الذين أعربوا عن رغبتهم في الانضمام لهذا التنظيم أو هؤلاء، الذين يدافعون عن أيدولوجيته.

اترك تعليقاً