الجمعة , ديسمبر 3 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / كورة عربية وعالمية / كورة عالمية / الدورى الأوروبى / البرازيل تقلل من مخاوف الإصابة بفيروس زيكا خلال الأولمبياد

البرازيل تقلل من مخاوف الإصابة بفيروس زيكا خلال الأولمبياد

 

CkVo8pUW0AA-kbS
توقع وزير الرياضة البرازيلي ليوناردو بيتشياني، عدم ظهور حالات إصابة بفيروس زيكا خلال أولمبياد ريو في أغسطسالمقبل، مؤكداً استعداد بلاده للمنافسات رغم المخاوف الصحية وعدم استقرار الأوضاع السياسية.

وستجتمع لجنة طوارئ تابعة لمنظمة الصحة العالمية في الأسابيع المقبلة، لتقييم المخاوف المتعلقة بالأولمبياد ودعت لتأجيل الدورة التي ستقام في أغسطس  المقبل.

وحذر مسؤولون بالمنظمة من احتمال معاناة آلاف الرضع المصابين بفيروس زيكا من تشوهات بالجهاز العصبي، وقالوا إن البلدان التي تتعامل مع الفيروس تحتاج لرصد أي مشكلات غير حالات صغر حجم الرأس المعروفة (ميكروسيفالي).

لكن بيتشياني الذي عينه رئيس البرازيل المؤقت ميشيل تامر قال إن الوضع في تحسن.

وأضاف "أقمنا 43 حدثاً لفحص عينات في ريو شملت 7 آلاف رياضي، ولم نرصد أي حالة إصابة بزيكا أو حمى الدنك، كان لدينا 4300 حالة إصابة في أبريل ، ثم انخفض العدد إلى 700 في مايو وسيحدث انخفاض ملحوظ في يونيو  أو يوليو  لذا ستقترب النسبة من صفر بحلول أغسطس.

وتابع "كل وسائل الوقاية والحماية متوفرة ويمكنني أن أخبر أي رياضي وأي زائر سيحضر إلى ريو ألا يشعر بالقلق وريو والبرازيل على استعداد للحدث".

اترك تعليقاً