الأربعاء , أكتوبر 20 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / كورة عربية وعالمية / كورة عالمية / الدورى الأوروبى / الدوري الإسباني: برشلونة وأتلتيكو والريال يرفعون شعار لا مجال للخطأ

الدوري الإسباني: برشلونة وأتلتيكو والريال يرفعون شعار لا مجال للخطأ

ChHfhX6WUAAJV2b

في الوقت الذي انشغل فيه ريال مدريد وأتلتيكو مدريد بمنافسات الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا، قضى برشلونة أسبوعاً كاملاً للاستعداد لمباراته أمام مضيفه ريال بيتيس السبت المقبل، في الجولة 36 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق الأهداف فقط أمام أتلتيكو مدريد ويتفوق بفارق نقطة واحدة فقط عن ريال مدريد صاحب المركز الثالث، قبل 3 جولات من نهاية الموسم.

وفي حال تساوى برشلونة في عدد النقاط مع أتلتيكو أو الريال أو كلاهما في نهاية الموسم، فإنه سيتوج بلقب الدوري رسمياً للمرة الثانية على التوالي نظراً لتفوقه على قطبي مدريد في المواجهات المباشرة.

وقال لويس إنريكي مدرب برشلونة: "ندرك أنه يتحتم علينا الفوز في أخر 3 مباريات لنا، لا أكثر ولا أقل، ستكون 3 مواجهات صعبة للغاية، ندرك ذلك، لكني أعتقد حقاً أن لدينا القدرة على الفوز".

ويفكر إنريكي في إعادة البرازيلي داني ألفيس لمركز الظهير الأيمن بعد استبعاده في الفترة الأخيرة والاعتماد على سيرجي روبرتو.

وسجل برشلونة 14 هدفاً دون أن تهتز شباكه في أخر مباراتين، عبر الفوز على ديبورتيفو لاكورونا 8-0 وعلى سبورتينغ خيخون 6-0.

ويبدو أن برشلونة تجاوز محنته التي شهدت تعرض لثلاث هزائم متتالية في الدوري الإسباني، وخروجه من ربع نهائي أبطال أوروبا على يد أتلتيكو.

ولكن برشلونة قد يواجه صعوبة في تخطي بيتيس، إذ يتطلع حارس الفريق أنطونيو أدان لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة السبت المقبل، من أجل مساعدة فريقه السابق ريال مدريد.

ويحتل بيتيس المركز الثالث عشر بفارق 9 نقاط عن منطقة الهبوط.

ويلتقي السبت المقبل أيضاً أتلتيكو مع ضيفه رايو فاليكانو على ملعب فيسنتي كالديرون، الذي شهد فوز الفريق على بايرن ميونخ الألماني 1-0 أمس الأربعاء في ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال.

ويسعى المدير الفني لأتلتيكو، الأرجنتيني دييغو سيميوني، لمنح راحة لبعض النجوم الأساسيين والدفع ببعض البدلاء مثل خيسوس خاميز وماتياس كرانويتر وتوماس بارتي وآنخيل كوريا ولوسيانو فيتو من أجل إعداد فريقه لمباراة الإياب أمام البايرن الثلاثاء المقبل.

ويفتقد أتلتيكو مجدداً جهود مدافعه دييغو غودين بسبب الإصابة.

ويخرج ريال مدريد لمواجهة ريال سوسيداد وسط غياب محتمل للهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو، في محاولة لتخطي إصابته في أوتار الساق، من أجل اللحاق بمباراة الإياب أمام مانشستر سيتي الإنجليزي الأربعاء المقبل.

وتحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما بسبب الإصابة في الركبة التي تعرض لها خلال التعادل السلبي مع سيتي الثلاثاء الماضي.

وفاز الريال في أخر 9 مباريات له في الدوري الإسباني ويتطلع إلى المزيد.

{jcomments on}

 

اترك تعليقاً