السبت , أكتوبر 23 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الدوري الإسباني: 10 إحصائيات مثيرة بعد الجولة 16

الدوري الإسباني: 10 إحصائيات مثيرة بعد الجولة 16

20161219135314332ga

يشهد الأسبوع الجاري مباريات الجولة 16 في الدوري الإسباني لكرة القدم، والأخير قبل فترة التوقف الشتوي التي ستستمر حتى 5 يناير  المقبل، وفيما يلي 10 لمحات عنها:

1- 8 انتصارات متتالية على الكامب نو للبرسا في ديربي كتالونيا:
رفع فريق برشلونة اليوم سلسلة انتصاراته المتتالية في مباريات الدربي الكتالوني أمام إسبانيول على ملعب الكامب نو لثمان مباريات، بعدما اكتسحه اليوم بنتيجة (4-1)، وكانت آخر هزائم البلاوجرانا في هذا الديربي بالليغا داخل معقله 21 أكتوبر 2009 بنتيجة (1-2) سجلهما إيفان دي لا بينيا.

2- إسبانيول يسقط لأول مرة بعد 9 مباريات دون هزيمة:
عاد فريق إسبانيول للسقوط مرة أخرى في الليجا بعد 9 جولات متتالية لم يذق فيها طعم الهزيمة بـ5 تعادلات و4 انتصارات، منذ خسارته على ملعبه 2-0 من ضيفه سلتا فيغو في الخامس والعشرين من سبتمبر (أيلول) الماضي، أي بعد حوالي شهرين ونصف، أمام مضيفه برشلونة بنتيجة (1-4) في الكامب نو.

3- ريال سوسيداد يحقق أفضل نتائجه في الـ16 جولة الأولى منذ موسم 2002-03:
رفع فريق ريال سوسيداد، بفوزه أمس على مضيفه غرناطة بثنائية بيضاء، رصيده لـ29 نقطة في أول 16 جولة من الموسم الحالي، ليحقق بذلك أفضل نتائجه في دوري القسم الأول منذ حوالي 14 عاما (2002-03) حين حصد 36 نقطة وكان وصيف الليغا عند نهايتها.

4- غريزمان وغاميرو في أسوأ فترة هذا الموسم:
يعاني الفرنسيان أنطوان غريزمان وكيفن غاميرو، مهاجمي أتلتيكو مدريد، هذا الموسم أسوأ فترة تهديفية في مسيرتهما مع نادي العاصمة، حيث شاركا في 483 و368 دقيقة، على الترتيب، في الليغا، في حين أن آخر هدف أحرزه أحدهما كان لغاميرو في 27 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي أمام أوساسونا.

5- فياريال يعود للفوز خارج قواعده بعد 3 أشهر:
عاد فريق الغواصات الصفراء لتحقيق الانتصارات خارج معقله في الليجا بعد ثلاثة أشهر من آخر مرة فاز فيها على مضيفه مالاجا في الجولة الثالثة من الموسم الحالي في العاشر من سبتمبر/أيلول الماضي بنتيجة (0-2)، وذلك حين فاز أمس على غرناطة بنفس النتيجة (0-2) على ملعب نويفا لوس كارمينيس.

6- أوساسونا يكرر أسوأ أرقامه في عدد المباريات المتتالية للخسارة:
سقط فريق أوساسونا اليوم على ملعب ديبورتيفو لاكورونيا بثنائية نظيفة ليكرر أسوأ أرقامه من حيث عدد المباريات المتتالية التي يخسرها في تاريخه بالليجا، وهو 6 لقاءات، كان خمسة منها تحت قيادة المدرب الجديد خواكين كاباروس، الذي سجل لاعبوه هدفا واحدا فقط في المباريات الست الأخيرة.

7- 4 حراس حموا عرين ليغانيس هذا الموسم:
أصبح دييجو باريوس، حارس الفريق الرديف لليغانيس الذي يلعب بدوري الدرجة الثالثة، رابع من يحرس عرين الفريق الأول هذه الموسم على مدار الـ16 جولة التي أقيمت حتى الآن في الليجا، والذي شارك اليوم في مباراة إيبار بعد طرد الحارس إياجو إيريرين، لينضما إلى الإسباني يون أندير سيرانتيس والإيطالي ألبرتو برينيولي المصاب في ركبته.

8- ديفيرسون سجل ثلث أهداف ألافيس:
أصبح المهاجم البرازيلي ديفيرسون، الذي سجل أول أمس الهدف الذي حقق به ألافيس ثاني انتصاراته على ملعبه أمام بيتيس، بطل الفريق بعدما أحرز وحده ثلث أهداف الفريق في الموسم حتى الآن (5) في خمسة عشر مباراة شارك بها من أصل 16.

9- فلورين أندوني سجل 6 أهداف في آخر 6 مباريات:
أحرز الروماني فلورين أندوني، مهاجم فريق ديبورتيفو لاكورونيا، ستة أهداف في آخر ست مباريات خاضها الفريق الباسكي بواقع هدف في مرمى كل من غرناطة وإشبيلية ومالاجا وأوساسونا، وهدفين في مرمى ريال سوسيداد، بينما كانت المباراة الوحيدة التي لم يسجل في اللقاءات الستة أمام ريال مدريد.

10- أول هزيمة لغرناطة على أرضه تحت قيادة ألكاراز:
منى فريق غرناطة أمس بأول هزيمة له على ملعبه تحت قيادة مدربه الجديد لوكاس ألكاراز أمام سوسيداد (0-2)، والذي قاد الفريق الأندلسي أمام جماهيره لانتصار على إشبيلية (2-1) وتعادلين أمام خيخون (0-0) ولاكورونيا (1-1).

اترك تعليقاً