الجمعة , أكتوبر 22 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / كورة عربية وعالمية / كورة عالمية / الدور الإنجليزى / الدوري الإنجليزي: رقعة المنافسة على اللقب تتسع

الدوري الإنجليزي: رقعة المنافسة على اللقب تتسع

0201608120949924
الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ينطلق غداً السبت، وسط ظاهرة تحدث لأول مرة في التاريخ حيث تتطلع جميع الأندية العشرين للمسابقة للفوز باللقب في نهاية المطاف.
وجاء تتويج ليستر سيتي بلقب الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي في مايو (أيار) الماضي، لينهي أسطورة أن الأندية الكبرى فقط هي التي تتوج باللقب، ويرفع سقف الطموح أمام باقي الأندية إزاء إمكانية الصعود إلى منصة التتويج هي الأخرى.
وقال مدرب آرسنال آرسين فينغر لشبكة سكاي سبورتس: "من الذي كان يتوقع فوز ليستر باللقب في الموسم الماضي؟ لا أحد".
وأضاف "اليوم هناك 7 أو 8 أندية يمكنها الفوز باللقب، هناك دائماً فريق مفاجئة، ثم هناك 6 أو 7 أندية كبرى أيضاً لديها طموح التتويج".
3 من هذه الأندية الستة تعاقدت مع مدربين جديد، وهي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي، كما أنفق كل منهم أموالاً طائلة على إبرام تعاقدات جديدة هذا الصيف.
ويستهل سيتي مشواره في الموسم الجديد تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، القادم من بايرن ميونخ، بمواجهة ضيفه سندرلاند غداً السبت.
ويرى تشافي الذي سبق له اللعب تحت قيادة غوارديولا في برشلونة، أن المدرب الشاب بإمكانه أن يغير سيتي إلى الأفضل.
وقال تشافي لصحيفة ذي غارديان البريطانية: "إنه مدرب بالفطرة، يمتلك روح القيادة والشخصية المناسبة".
وأوضح تشافي "غوارديولا يبذل قصارى جهده، وهذه السمة تصبح غالبة على الجميع، لديه رؤية ويعرف كيف يمرر ذلك".
ويغيب الثنائي الجديد إيلكاي غوندوغان وليروي ساني عن سيتي أمام سندرلاند بسبب الإصابة، ولكن الوافدين نوليتو وجون ستونز من المتوقع أن يبدءا المباراة.
ويتنافس سيتي على زعامة المنطقة مع غريمه اللدود مانشستر يونايتد الذي يبدأ مشواره بمواجهة مضيفه بورنموث غداً، إذ سيكون سقف التوقعات مرتفعاً مع وجود المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.
وأنفق مورينيو القدر الأكبر من الأموال مقارنة بباقي الأندية، خاصة فيما يتعلق بالتعاقد مع لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا من صفوف يوفنتوس الإيطالي، في صفقة هي الأغلى في تاريخ كرة القدم، إذ بلغت قيمتها 90 مليون جنيه إسترليني (116 مليون دولار).
وأعرب مورينيو الذي رحل عن تشيلسي قبل أعياد الميلاد (الكريسماس) في الموسم الماضي، عن سعادته بالصفقات الجديدة والتي تضمنت ضم المهاجم السويدي المذهل زلاتان إبراهيموفيتش من باريس سان جيرمان في صفقة انتقال حر.
وقال مورينيو: "لا يمكن أن أكون أكثر سعادة بعد الطريقة التي دخلنا بها سوق الانتقالات، وتعاقدنا مع 4 لاعبين نثق في إمكانياتهم تماماً".
ووضع مدرب تشيلسي، الإيطالي أنطونيو كونتي، بصمته على الفور مع الفريق عبر التعاقد مع نغولو كانتي من ليستر سيتي.
ويبدأ كونتي مشواره مع "البلوز" يوم الإثنين، بمواجهة وست هام يونايتد.
وفي مباراة نارية يلتقي آرسنال مع ليفربول بعد غد الأحد، إذ يأمل مدرب ليفربول يورغن كلوب في تحقيق نتيجة إيجابية بعد تدعيم صفوف الفريق بعدد كبير من اللاعبين هذا الصيف.
ويراقب كلوب حالة مهاجمه دانييل ستوريدج الذي يعاني من إصابة في الفخذ، كما يراقب فينغر حالة لاعب الوسط جاك ويلشير الذي مازال يتعافى من إصابة ألمت به خلال الاستعدادات للموسم الجديد.
ويبدأ توتنهام صاحب المركز الثالث في الموسم الماضي، رحلته بمواجهة مضيفه إيفرتون تحت قيادة مدربه الجديد رونالد كومان.
كما يبدأ ليستر سيتي حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة مضيفه هال سيتي العائد للدوري الممتاز.
وفي مباريات أخرى يلتقي بيرنلي مع سوانزي سيتي وستوك سيتي مع ميدلسبره فيما يلعب كريستال بالاس مع وست بروميتش وساوثهامبتون مع واتفورد.

اترك تعليقاً