الخميس , ديسمبر 9 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الدوري الإنجليزي: فينجر لحصد انتصاره الأول على مورينيو

الدوري الإنجليزي: فينجر لحصد انتصاره الأول على مورينيو

2016111894758985vg

رغم الإنجازات العديدة التي حققها الفرنسي آرسين فينغر خلال 20 عاماً قضاها في تدريب آرسنال، إلا أن أمراً واحداً مازال مستعصياً عليه، وهو الفوز على نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو خلال مواجهاتهما ببطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

 

والتقى مورينيو، عندما كان يتولى تدريب تشيلسي، مع فينغر في 11 مباراة، إذ فاز المدرب البرتغالي في 5 مباريات، فيما كان التعادل هو سيد الموقف في 6 مواجهات.

ويتجدد الصراع بين كلا المدربين عندما يحل آرسنال ضيفاً على مانشستر يونايتد غداً السبت، في قمة مباريات الجولة 12 للبطولة.

ورغم الصعوبات العديدة التي واجهها فينغر خلال لقاءاته السابقة مع مورينيو، إلا أنه أكد أن نتيجة المباراة تبدو أهم بالنسبة له من مواجهة خصمه اللدود.

وصرح فينغر خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس الخميس للحديث عن المباراة: "إنها مواجهة بين آرسنال ومانشستر يونايتد".

وأضاف فينغر: "إنك لا تلعب ضد مدير فني، ولكنك تواجه فريقاً، هذا هو الشيء المهم".

وحافظ آرسنال على سجله خالياً من الهزائم في 16 مباراة بمختلف البطولات، إذ يحتل حالياً المركز الرابع بترتيب المسابقة بفارق نقطتين فقط خلف ليفربول (المتصدر)، في حين يقبع يونايتد في المركز السادس، متأخراً بفارق 8 نقاط عن الصدارة.

ووضع مانشستر يونايتد، الذي عاني من البداية المتعثرة في موسمه الأول تحت قيادة مورينيو، حداً لنتائجه المخيبة في مبارياته الأربع الأخيرة بالبطولة، التي لم يحقق خلالها أي انتصار، وذلك عقب فوزه 3-1 على مضيفه سوانزي سيتي في الجولة  الماضية.

وربما يفتقد كلا الفريقين عدداً من عناصرهما الأساسية خلال اللقاء.

وقال فينغر إنه سيتخذ اليوم الجمعة، القرار النهائي بشأن الدفع بمهاجمه التشيلي ألكسيس سانشيز من عدمه، في ظل استمرار تعافيه من إصابته في أوتار الركبة، فيما تأكد غياب المدافع هيكتور بيليرين بسبب الإصابة.

ويفتقد يونايتد خدمات مدافعيه المصابين إيريك بايلي وكريس سمالينغ، فيما يغيب النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش بسبب الإيقاف.

اترك تعليقاً