السبت , أكتوبر 23 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / الدوري الإنجليزي: قمة غير متوقعة بين اليونايتد وهال سيتي

الدوري الإنجليزي: قمة غير متوقعة بين اليونايتد وهال سيتي

0201608261212377
لا يزال الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في مرحلة مبكرة من منافساته، ولكن الجماهير تترقب لقاء لم يكن متوقعاً أن يشكل لقاء قمة في الجولة الثالثة، إذ يحل مانشستر يونايتد ضيفاً على هال سيتي غداً السبت، وقد حصد كل منهما 6 نقاط من الجولتين السابقتين.

ويحتل مانشستر يونايتد وهال سيتي المركزين الثاني والثالث، على الترتيب، بفارق الأهداف فقط خلف مانشستر سيتي وأمام تشيلسي، بعد أن حقق كل منهما الفوز في أول مباراتين بالموسم.

وفي الوقت الذي تصب فيه التوقعات لصالح مانشستر يونايتد، يترقب الكثيرون مفاجأة جديدة من هال سيتي الصاعد حديثاً للدوري الممتاز، إذ استطاع الفريق تحقيق بداية قوية رغم الظروف التي واجهها خلال فترة الاستعداد للموسم الجديد.

فقبل 3 أسابيع فقط من انطلاق منافسات الدوري، رحل ستيف بروك عن منصب المدير الفني لهال سيتي، كما واجه الفريق أزمة إصابات قلصت عدد اللاعبين اللائقين بالفريق الأول إلى 13 لاعباً فقط.

وتحت قيادة مايك فيلان، الذي كان مساعدة للسير أليكس فيرغسون في تدريب مانشستر يونايتد، نجح هال سيتي في تحقيق الفوز على ليستر سيتي حامل اللقب وسوانزي سيتي.

ومع ذلك، يرى البعض أنه لا يمكن اعتبار مواجهة الغد مباراة قمة بين فريقين مرشحين للقب، وإنما مجرد مباراة مثيرة يعد مانشستر يونايتد المرشح الأوفر حظاً للفوز بها، تحت قيادة مديره الفني جوزيه مورينيو.

وحقق مانشستر يونايتد انطلاقة قوية في الموسم مستفيداً من تألق لاعبه الجديد النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل 3 أهداف في أول مباراتين، وهو ما يتطلع لاعب وسط الفريق خوان ماتا إلى استمراره.

وقال ماتا في تصريحات نشرت بموقع النادي الإلكتروني: "أمامنا مباراة صعبة يوم السبت أمام هال سيتي.. هذه المواجهة ليست سهلة على الإطلاق، فهي أمام واحد من 4 فرق حققت الفوز في أول مرحلتين من الموسم".

وأضاف: "الفريق (هال سيتي) عاد هذا الموسم للدوري الممتاز، وحقق انطلاقة مفاجئة.. سنحاول تحقيق الفوز لمواصلة انطلاقتنا".

أما تشيلسي فيستضيف بيرنلي، كما يستضيف مانشستر سيتي فريق وست هام منتشياً بالفوز على ستيوا بوخارست الروماني في الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا.

أما ليستر سيتي وآرسنال فيتطلعان إلى الفوز الأول بعد أن مني كل منهما بهزيمة وتعادل في المرحلتين السابقتين، ويستضيف ليستر سيتي فريق سوانزي بينما يحل آرسنال ضيفاً على واتفورد.

وقال لاعب آرسنال ثيو والكوت: "مواجهة واتفورد تشكل مباراة صعبة أخرى لأن كل المباريات ستكون كذلك في هذا الموسم".

وأضاف: "كل فريق يتطور عاماً بعد الآخر، طريقة اللعب لا تهم طالما يحصد الفريق النقاط الـ3".

ويتطلع ليفربول إلى استعادة توازنه بعد الهزيمة مطلع هذا الأسبوع أمام بيرنلي 0-2، عندما يحل ضيفاً على توتنهام في افتتاح منافسات المرحلة غداً السبت.

ومني ليفربول بالهزيمة أمام بيرنلي رغم أن نسبة استحواذ لاعبيه على الكرة في المباراة بلغت 81%، لكنه ضمد جراحه شيئاً ما بالفوز على بيرتن ألبيون 5-0 الثلاثاء الماضي، في الدور الثاني من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وقال مدرب ليفربول يورغن كلوب في مؤتمر صحافي عقد أمس الخميس: "إنها مباراة مثيرة.. وأرى العديد من المؤشرات الجيدة لفريقنا.. اكتسبنا المزيد من الخبرة، ونشعر بأننا أكثر قوة كفريق الآن".

وفي المباريات الأخرى بالجولة، يلتقي كريستال بالاس مع بورنموث وستوك سيتي مع إيفرتون وساوثهامبتون مع سندرلاند وميدلسبره ويست برومويتش ألبيون.

اترك تعليقاً