الخميس , ديسمبر 9 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / “تيتي” مدرباً جديداً للمنتخب البرازيلي

“تيتي” مدرباً جديداً للمنتخب البرازيلي

ClbQ_rgVAAAtJOA
أعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم اليوم الإثنين، رسمياً تعيين ليوناردو باتشي (تيتي) في منصب المدير الفني للمنتخب الأول.
وجاء تعيين تيتي الذي كان يتولى تدريب كورينثيانز في الفترة الأخيرة، في منصب المدير الفني عقب ستة أيام من إقالة المدرب السابق دونغا، والذي تم الإطاحة به بعد يوم واحد من خروج المنتخب البرازيلي من كوبا أمريكا عبر الهزيمة أمام بيرو بهدف مثير للجدل، بعد أن فاز الفريق على هايتي 7-1، وتعادل مع الإكوادور0-0.
وحمل دونغا (52 عاماً) شارة قيادة المنتخب البرازيلي خلال التتويج بلقب مونديال 1994، وتولى تدريب الفريق بين عامي 2006 و2010، لكنه رحل عقب خروج الفريق من دور الثمانية لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا، ثم عاد مجدداً لمنصب المدير الفني عقب الهزيمة الساحقة للسامبا أمام ألمانيا 1-7 في المربع الذهبي لمونديال 2014 بالبرازيل، إذ تم تعيينه في منصب المدير الفني خلفاً للويز فيليبي سكولاري.
وخلال ولايته الثانية عانى دونغا كثيراً في ظل افتقاد المنتخب البرازيلي للنجوم من الطراز العالمي، مقارنة بالأجيال السابقة للفريق.
وخرج المنتخب البرازيل، الفائز بلقب كأس العالم خمس مرات ( وهذا رقم قياسي)، من دور الثمانية لنسخة العام الماضي لكوبا أمريكا على يد منتخب باراغواي.
وبعد مرور ست جولات من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، يحتل المنتخب البرازيلي المركز السادس ويتبقى للفريق 12 مباراة في التصفيات.
وخلال الولاية الثانية لدونغا في منصب المدير الفني فاز المنتخب البرازيلي في 18 مباراة وتعادل في خمس وخسر في ثلاث مباريات.

اترك تعليقاً