الأحد , أغسطس 14 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / كورة عربية وعالمية / كورة عالمية / ريو 2016: سنغافورة تحتفل بأول ميدالية ذهبية

ريو 2016: سنغافورة تحتفل بأول ميدالية ذهبية

0201608131209173
عاشت سنغافورة ليلة حافلة بعد تتويج الشاب جوزيف سكولينغ بأول ميدالية ذهبية في السباحة لبلاده في أولمبياد ريو دي جانيرو.
وتفوق سكولينغ (21 عاماً) على النجم الأمريكي مايكل فيلبس وانتزع الميدالية الذهبية لسباق السباحة 100 متر فراشة للرجال، ضمن منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.
وأحرز سكولينغ المركز الأول بزمن قياسي أولمبي حيث سجل 39ر50 ثانية وتلاه فيلبس والجنوب أفريقي تشاد لو كلو والمجري لازلو شيه في المركز الثاني ليقتسموا الفضية.
وقال رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين، عبر صفحته الرسمية في فيس بوك: "إنه عمل مذهل أن يتنافس مع أفضل نجوم العالم ويحتفظ بتركيزه ويخرج منتصراً، مبروك مجدداً لجوزيف، جعلتنا نشعر بالفخر اليوم".
وكان فيلبس يتطلع إلى تحقيق الذهبية الأولمبية رقم 23 في مسيرته الأولمبية، والذهبية الخامسة له في ريو 2016، من خلال سباق الفراشة، لكن الفرصة لا تزال متاحة أمامه لتعزيز سجله الذهبي من خلال سباق 4 × 100 متر تتابع متنوع، الذي تختتم به منافسات السباحة في ريو 2016.
وقال سكولينغ "آسف إذا ظهرت كما لو أنني غير متأثر للغاية بما تحقق لكني لا أصدق ما حدث، هل حققت ذلك فعلاً أم أنني مازلت أستعد للسباق، إنني حائر بين الأمرين".
وأضاف "أحتاج إلى بعض الوقت للتفكير في الأمر، لتصديق ما حققته ثم سيكون لدي إدراك أفضل للإنجاز الذي حققته، لكن في الوقت الحالي أشعر بالفخر لحصولي على فرصة المشاركة في نهائي سباق بالأولمبياد بجانب نجوم كبار مثل مايكل فيلبس، تشاد لي كلوس، ولازلو تشيه".

اترك تعليقاً