الجمعة , ديسمبر 3 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / كورة عربية وعالمية / كورة عالمية / “ريو 2016″ فرصة البرازيل للتخلص من شبح الـ”1-7”

“ريو 2016″ فرصة البرازيل للتخلص من شبح الـ”1-7”

CnzAzMmXgAAQTdk
يحاول المنتخب البرازيلي الأولمبي التخلص من سيطرة شبح هزيمة المنتخب الأول 1-7 أمام نظيره الألماني في بطولة كأس العالم 2014، والتركيز في حصد الميدالية الذهبية الأولى له في الأولمبياد، وذلك خلال دورة ريو دي جانيرو 2016.
وقال ظهير المنتخب البرازيلي دوغلاس سانتوس: "نعلم أن 1-7 نتيجة ستكون محلاً للحديث لسنوات طويلة، ولكن لا يمكن أن نظل مرعوبين مما حدث في الماضي، علينا أن نفكر في أهدافنا الحالية، وهي الفوز بالميدالية الذهبية".
وتوافق اللاعب البرازيلي تياغو ميا مع مواطنه سانتوس، معترفاً أن البرازيل ستظل تتعرض للوم دائماً بسبب نتيجة 1-7 التاريخية.
وتابع "ولكن علينا أن نغير هذا، وما علينا فعله هو أن نقاتل من أجل أن تفوز البلاد بميداليتها الذهبية الأولى".
ويقيم المنتخب البرازيلي معسكره حالياً في مركز تدريبات غرانغا كوماري التابع لاتحاد البرازيل لكرة القدم بمنطقة تيريسوبوليس الجبلية بولاية ريو دي جانيرو.
وإدراكاً منهم بأن مدرب المنتخب البرازيلي الأول، أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، سيكون مهتماً بمتابعة الأداء الفردي لكل منهم، اعترف اللاعبون أنهم سيحاولون إظهار أفضل مستوياتهم أمام المدير الفني، بالإضافة إلى قتالهم من أجل حصد الميدالية الذهبية الأولى للبرازيل.
وبدأ تيتي، الذي تولى المسؤولية الفنية للمنتخب البرازيلي الأول في يونيو الماضي، خلفاً للمدرب السابق كارلوس دونغا، التحضير لمنافسات تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، والتي تحتل البرازيل فيها المركز السادس، وهو ما يهدد تأهلها إلى المونديال القادم.
ومن جانبه قال المدافع رودريغو كايو: "من المنطقي أن تيتي سيتابع عملنا هنا، ما سيحدث في المستقبل سيكون نتيجة لما نقدمه داخل الملعب، ليس فقط في الأولمبياد، ولكن في أنديتنا أيضاً".
وتستهل البرازيل مشوارها في الدورة الأولمبية في الرابع من أغسطس المقبل، أمام جنوب أفريقيا، إذ تقام هذه المباراة قبل يوم واحد من الافتتاح الرسمي للدورة الأولمبية "ريو 2016" في ملعب ماراكانا الأسطوري.

اترك تعليقاً