الجمعة , ديسمبر 3 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / كورة عربية وعالمية / كورة عالمية / الدورى الأوروبى / سجل مشاركات الريال وأتلتيكو في نهائيات دوري الأبطال

سجل مشاركات الريال وأتلتيكو في نهائيات دوري الأبطال

CjcjEOZVEAEA9zD
قائمة بالمباريات النهائية لدوري أبطال أوروبا التي كان ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد الإسبانيين طرفا فيها:

1956 بباريس: فاز ريال مدريد على ستاد ريمس الفرنسي 4-3، بفضل هدف للريال قبل 10 دقائق من نهاية المباراة، ليمنح الريال لقب النسخة الأولى من البطولة.

1957 بمدريد: فاز الريال على فيورنتينا الإيطالي 2-0 بفضل هدفين في الشوط الثاني سجلهما ألفريدو دي ستيفانو وفرانسيسكو خينتو، ليكون اللقب الثاني للريال الذي أصبح واحداً من فريقين فقط فازا باللقب على ملعبيهما.
1958 في بروكسل: فاز الريال على ميلان 3-2 بعد التمديد لوقت إضافي، إذ سجل خينتو هدف الفوز في الوقت الإضافي ليمنح الريال اللقب الثالث على التوالي.

1959 في شتوتغارت: فاز الريال على ستاد ريمس 2-0 بفضل هدف مبكر في المباراة سجله إنريكي ماتيوس، وآخر في بداية الشوط الثاني أحرزه دي ستيفانو ليمنح الريال اللقب الرابع على التوالي.

1960 في غلاسكو: فاز الريال على إنتراخت فرانكفورت الألماني 7-3 في نهائي يعتبر بشكل كبير هو الأفضل في كل المباريات النهائية على مدار التاريخ، إذ بلغ عدد الجماهير الحاضرة في المدرجات أكثر من 127 ألف مشجع شاهدوا 3 أهداف (هاتريك) لدي ستيفانو و4 أهداف لزميله المجري فيرنك بوشكاش، ليكون الفوز الكاسح على الفريق الألماني.

1962 في أمستردام: فاز بنفيكا البرتغالي على ريال مدريد 5-3 رغم الأهداف الثلاثة (هاتريك) التي سجلها بوشكاش، إذ ساعدت الثنائية التي سجلها البرتغالي إيزيبيو في الشوط الثاني فريق بنفيكا للحفاظ على اللقب الذي أحرزه أيضاً في 1961.

1964 في فيينا: فاز إنتر ميلان الإيطالي على الريال 3-1 ليتوج إنتر بقيادة المدرب هيلينيو هيريرا بثاني ألقاب الأندية الإيطالية.

1966 في بروكسل: فاز الريال على بارتيزان بلغراد الصربي 2-1 علماً بأنه كان متأخراً بهدف نظيف حتى قبل 20 دقيقة من نهاية اللقاء، ولكنه قلب المباراة لصالحه في نهاية اللقاء ليتوج بلقبه السادس في دوري الأبطال، ويبدأ بعدها صياماً عن إحراز اللقب 32 عاماً.

1974 في بروكسل: فاز بايرن ميونخ الألماني على أتلتيكو 4-0 بعد إعادة المباراة، وكانت قذيفة قوية أطلقها هانز جورج شفارزينبك منحت بايرن التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي للمباراة، وأدت لإعادة المباراة ليفوز بايرن بهذه النتيجة الكبيرة.

1981 في باريس: فاز ليفربول الإنجليزي على الريال 1-0 بفضل هدف متأخر سجله ألان كينيدي ليمنح ليفربول اللقب بعد نهائي متواضع المستوى الفني والمتميز خططياً.

1998 في أمستردام: فاز الريال على يوفنتوس الإيطالي حيث شهد هذا النهائي عودة الريال للظهور في نهائي البطولة بعد غياب دام 17 عاماً، وفاز الفريق بلقبه السابع في تاريخ البطولة بفضل الهدف الذي سجله بريدراج مياتوفيتش.

2000 في باريس: فاز الريال على فالنسيا الإسباني 3-0 حيث أكد تفوقه التام على "الخفافيش" في أول نهائي للبطولة يجمع بين فريقين من بلد واحد.

2002 في غلاسكو: فاز الريال على باير ليفركوزن 2-1 بفضل تسديدة رائعة من الفرنسي زين الدين زيدان حسمت المباراة ومنحت اللقب التاسع للريال في البطولة بعدما تصدى الريال للضغط الألماني في نهاية المباراة.

2014 في لشبونة: فاز الريال على جاره أتلتيكو 4-1 بعد التمديد لوقت إضافي، حيث سجل سيرجيو راموس هدف التعادل للريال في الوقت بدل الضائع للمباراة، بعدما تقدم الأوروغوياني دييغو غودين بهدف لأتلتيكو ليدفع راموس بالمباراة إلى الوقت الإضافي، حيث أنهك الريال منافسه وتوج باللقب بعد فوز كبير.

2016 في ميلانو: يلتقي أتلتيكو مدريد مع ريال مدريد.

اترك تعليقاً