الثلاثاء , أكتوبر 19 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / فضيحة تتسبب في إلغاء مباراة تشونبوك ومانشستر سيتي

فضيحة تتسبب في إلغاء مباراة تشونبوك ومانشستر سيتي

ClYme4GWQAAmBB1
تم إلغاء خطط إقامة مباراة ودية بين مانشستر سيتي، وتشونبوك الكوري، بسبب فضيحة رشى ظهرت مؤخراً في الدوري الكوري لكرة القدم.
وتعرض تشونبوك لهزة بسبب الاتهامات التي ظهرت الشهر الماضي، وأشارت إلى أن أحد كشافي المواهب في النادي دفع أموالاً لحكام في دوري الأضواء للتأثير على نتائج مباريات.
وتم توجيه الاتهام لحكمين اثنين بقبول رشى بإجمالي 5 ملايين وون (4307.52 دولار)، حيث قام هذا المسؤول بنادي تشونبوك بدفع أموال لأحد الحكام ثلاث مرات، ومرتين للحكم الثاني في 2013، وحصل كل حكم منهما على مليون وون في كل مرة.
وقال كشاف المواهب بنادي تشونبوك: "الأموال دفعت بطريقة شخصية ولم يكن الهدف منها التأثير على نتائج مباريات".
وطلب تشونبوك الحصول على إذن من رابطة الدوري الكوري لاستضافة الفريق الإنجليزي في إستاد كأس العالم في جيونجو في 30 يوليو  المقبل.
ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، عن مسؤول في رابطة الدوري الكوري قوله: "كرة القدم الاحترافية تبدو في حالة فوضى كبيرة بسبب فضائح التحكيم وغيرها من الأمور، لذا فقد أبلغت تشونبوك رسمياً بالابتعاد عن تنظيم أي شيء به أجواء احتفالية مبالغ فيها".
وفي قضية مختلفة وجه الادعاء الاتهام لاثنين من المسؤولين السابقين عن الحكام في الدوري الكوري في فضيحة رشى، وذلك وفقاً لما ذكرته وسائل إعلام محلية، الخميس الماضي.

اترك تعليقاً