الثلاثاء , أكتوبر 19 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / كورة عربية وعالمية / كورة عالمية / الدورى الأوروبى / كوبا أمريكا جمعت نحو مليون مشجع في دور المجموعات

كوبا أمريكا جمعت نحو مليون مشجع في دور المجموعات

ClDsawkUYAIu50b
قال رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) أليخاندرو دومينغيز، إن بطولة كوبا أمريكا المئوية جمعت خلال دور المجموعات 990 ألفاً و291 مشجعاً حضروا المباريات الـ24، ما يمثل في المتوسط أكثر من 41 ألفاً و261 مشاهداً في كل لقاء.
وقال دومينغيز من خلال بيان نشره الاتحاد الليلة الماضية: "قمنا بدفع التقارب بين الأمريكتين من خلال بطولتنا المئوية، وفتحنا مجالاً حتى يتمكن عشرات الآلاف من مواطني الجنوب الذين يعيشون في الولايات المتحدة، من مرافقة منتخباتهم والاستمتاع بكرة القدم مع أبنائهم".
ومن الولايات المتحدة التي تستضيف البطولة، أبرز دومينغيز التحدي الذي مثله تنظيم كوبا أمريكا للمرة الأولى خارج أمريكا الجنوبية، وذلك بهدف نشر كرة قدم هذه المنطقة في "أسواق أخرى وأمام مشجعين جدد".
وأشار إلى أن هذه البطولة الخاصة أثبتت القيادة الرائعة للكونميبول في الترويج لتطوير كرة القدم في أمريكا الشمالية والكاريبي.
وأبرر دومينغيز أن "تحدي" تنظيم كوبا أمريكا المئوية بالتعاون مع اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) ساهم في "تبادل معرفة هام".
وانتهى دور المجموعات في بطولة كوبا أمريكا وتأهلت 8 فرق لدور ربع النهائي، الذي تبدأ منافساته فجر الجمعة بمباراة الولايات المتحدة والإكوادور.
أما المباريات الثلاثة الأخرى فتجمع بيرو مع كولومبيا، والأرجنتين مع فنزويلا، والمكسيك مع تشيلي.

اترك تعليقاً