الأحد , أغسطس 14 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / كولومبيون يطالبون بمنح لقب كوبا سودامريكا لشابكوينسي

كولومبيون يطالبون بمنح لقب كوبا سودامريكا لشابكوينسي

201612113385770ls

طالب آلاف الكولومبيين الذين حضروا في ملعب أتاناسيو خيراردوت أمس الأربعاء، حفل تأبين لضحايا نادي شابكوينسي لكرة القدم، في صوت واحد منح لقب كوبا سودامريكا للفريق البرازيلي.

وردد الحاضرون أثناء حفل التأبين لتكريم اللاعبين الذين لقوا مصرعهم الثلاثاء، في حادث جوي في طريقهم لمدينة ميديين لخوض نهائي بطولة كوبا سودامريكا أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبي "لن ننساكم، هذا الكأس سيذهب إلى السماء".

وشهد حفل التكريم العديد من اللحظات المؤثرة، لا سيما حين بدأت المروحيات التي ساهمت في عمليات انتشال جثث الضحايا الـ71 الذين لقوا مصرعهم في الحادث المأسوي، في إلقاء الورود.

ولم يشهد ملعب أتاناسيو من قبل هذا القدر من الوحدة، في ظل صيحات التشجيع القوية التي تعالت بين المدرجات للتضامن مع الشعب البرازيلي ومع فريق شابكوينسي.

وقال عمدة مدينة شابيكو البرازيلية، لوسيانو بوليغون عقب انتهاء مراسم حفل التكريم: "لم نر من قبل 45 ألف شخصاً يصيحون شابي شابي شابي، وهي صيحات التشجيع التي ترددها جماهيرنا".

من جانبه، أكد رئيس نادي أتلتيكو ناسيونال، كارلوس دي لا كويستا أن "الشرف الأكبر الذي نستطيع أن نمنحه لفريق شابكوينسي هو الاستمرار في الدفاع عن اللونين الأخضر والأبيض (لون قميص الفريق البرازيلي)".

وتحطمت الطائرة، التابعة لشركة لاميا البوليفية، أثناء توجهها لمطار خوسيه ماريا كوردوبا في مدينة ميديين الكولومبية، وكان على متنها 77 شخصاً بينهم بعثة فريق شابكوينسي، ولم ينجو من ركابها سوى 6 أشخاص.

وكان القتلى الـ71 بينهم 19 لاعباً من الفريق الأول لشابكوينسي، بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء الفريق الإداري، وتقريباً كامل أعضاء الفريق الفني وعلى رأسهم المدرب كايو جونيور.

اترك تعليقاً