الأربعاء , أكتوبر 20 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / مونديال الأندية: حماس كاشيما والتاريخ يتحديان خبرة أوكلاند

مونديال الأندية: حماس كاشيما والتاريخ يتحديان خبرة أوكلاند

2016127123950944ud

يتطلع كاشيما أنتلرز إلى السير على نهج سابقيه من الأندية اليابانية التي شاركت في بطولات العالم للأندية على مدار النسخ السابقة للبطولة، حيث يبحث عن الفوز في بداية مسيرته بالنسخة الجديدة التي تفتتح فعالياتها غداً الخميس باليابان.

ويرفع كاشيما الستار، غداً الخميس، عن فعاليات البطولة بمواجهة شهدتها البطولة أكثر من مرة سابقة بين ممثل البلد المضيف وفريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، حيث يلتقي كاشيما فريق أوكلاند في الدور الأول للبطولة غداً الخميس على
إستاد نيسان بمدينة يوكوهاما.

ويسعى كاشيما أنتلر إلى بداية قوية يضع بها قدمه على أول الطريق نحو الحلم الذي يراوده وهو بلوغ المباراة النهائية للبطولة.

وقبل أيام قليلة، توج أنتلرز بلقب الدوري الياباني لكرة القدم متحدياً بهذا العديد من التوقعات والتكهنات التي سبقت الموسم المنقضي.

وأنهى كاشيما الموسم المنتظم للدوري الياباني في المركز الـ3 بفارق 13 نقطة خلف أوراوا ريد دياموندز المتصدر و10 نقاط خلف كاواساكي فرونتال صاحب المركز الـ2، لكنه نجح في التغلب على فرونتال في افتتاح فعاليات الدور النهائي، ثم تغلب على دياموندز في ختام فعاليات الدور النهائي ليتوج بلقبه الأول في الدوري الياباني منذ 2009.

وما زال كاشيما هو الفريق الأكثر نجاحاً في تاريخ الكرة اليابانية، حيث يستحوذ على الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 8 ألقاب بخلاف ألقابه الأخرى في بطولات كأس الإمبراطور، وكأس أندية الدوري الياباني.

ولكن طموح كاشيما سيصطدم مبكراً بخبرة أوكلاند ورغبته في الثأر من الكرة اليابانية التي أطاحت به مبكراً من النسخة الماضية للبطولة.

ويخوض أوكلاند فعاليات البطولة للمرة الـ8، وهي الـ6 على التوالي ليستحوذ بهذا على رقمين قياسيين يبدو من الصعب تحطيمهما في البطولة لسنوات مقبلة.

وكان أوكلاند سقط أمام سانفريتشي الياباني 0-2 في الدور الأول للبطولة بنسختها الماضية 2015 ليكمل سانفريتشي طريقه حتى إحراز المركز الـ3 في البطولة، كما سقط أوكلاند أمام سانفريتشي نفسه 0-1 في افتتاح فعاليات البطولة 2012، فيما حاز سانفريتشي وقتها المركز الـ5 في البطولة.

اترك تعليقاً