الخميس , أكتوبر 28 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / مونديال الأندية: دقيقة حداد على أرواح ضحايا شابكوينسي قبل كل مباراة

مونديال الأندية: دقيقة حداد على أرواح ضحايا شابكوينسي قبل كل مباراة

20161281144333190k

أفاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بأن بطولة كأس العالم للأندية 2016، التي ستنطلق في اليابان اليوم الخميس، ستكرم ضحايا الحادث الجوي الذي أودى بحياة مجموعة كبيرة من لاعبي نادي شابكوينسي البرازيلي وكامل أعضاء طاقمه الفني والإداري تقريباً، بالوقوف دقيقة حداد على أرواحهم قبل كل مباراة من البطولة الدولية.

وأوضح فيفا في بيان أن "عالم كرة القدم ما زال في حالة صدمة وحزن بالغ إزاء هذا الحادث المأسوي".

وتحطمت الطائرة، التابعة لشركة لاميا البوليفية في 28 نوفمبر الماضي، أثناء توجهها لمدينة ميديين الكولومبية، وكان على متنها 77 شخصاً بينهم بعثة فريق شابكوينسي، ولم ينج من ركابها سوى 6 أشخاص.

وكان القتلى الـ71 بينهم 19 لاعباً من الفريق الأول لشابكوينسي، بالإضافة إلى عدد كبير من أعضاء الفريق الإداري، وتقريباً كامل أعضاء الجهاز الفني وعلى رأسهم المدرب كايو جونيور، بالإضافة إلى 20 مراسلاً رياضياً.

وكان الفريق البرازيلي في طريقه لمدينة ميديين لخوض مباراة ذهاب نهائي بطولة كأس أندية أمريكا الجنوبية (كوبا سودامريكا) أمام أتلتيكو ناسيونال الكولومبي.

وستنطلق بطولة كأس العالم للأندية اليوم على ملعب يوكوهاما الدولي، بلقاء صاحب الأرض وبطل الدوري الياباني، كاشيما أنتلرز أمام أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بطل الأوقيانوس والذي اعتاد الظهور في البطولة العالمية.

اترك تعليقاً