الأحد , أغسطس 14 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / مونديال الأندية: مواجهة ثأرية بين تشونبوك وأمريكا المكسيكي

مونديال الأندية: مواجهة ثأرية بين تشونبوك وأمريكا المكسيكي

20161210132120383t0

يأمل تشونبوك هيونداي موتورز في الاستفادة من الدفعة المعنوية التي نالها مؤخراً، إثر تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، وتقديم بداية جيدة وناجحة في مشاركته الثانية ببطولة العالم للأندية لكرة القدم عندما يلتقي أمريكا المكسيكي، غداً الأحد، في الدور الثاني للنسخة الحالية من البطولة باليابان.

وقبل 10 سنوات، التقى الفريقان في افتتاح مسيرتهما أيضاً بالبطولة على ملاعب اليابان، وخسر تشونبوك 0-1، لتصبح مباراة الغد مواجهة ثأرية للفريق الكوري الذي انتزع اللقب الأسيوي مؤخراً على حساب العين الإماراتي.

ويسعى تشونبوك إلى الثأر من فريق أمريكا المكسيكي وتقديم عرض جيد للعبور إلى المربع الذهبي في النسخة الحالية من البطولة، الذي يلتقي فيه ريال مدريد الإسباني.

ويتطلع تشونبوك إلى بلوغ المربع الذهبي على أمل تفجير المفاجأة وبلوغ المباراة النهائية أو على الأقل معادلة أفضل إنجاز للفرق الكورية في البطولة، وهو الحصول على المركز الثالث الذي انتزعه بوهانغ ستيلرز في 2009.

وفي المقابل، يخوض أمريكا المكسيكي البطولة للمرة الثالثة في تاريخه وهي الثانية على التوالي، ويسعى إلى استغلال فارق الخبرة الذي يتفوق به على تشونبوك لتحقيق الفوز عليه للمرة الثانية والعبور إلى المربع الذهبي.

ويعتمد أمريكا على خبرة بعض لاعبيه وفي مقدمتهم مهاجم الفريق أوريبي بيرالتا، الذي قاد المنتخب المكسيكي الأولمبي قبل 4 سنوات للميدالية الذهبية لكرة القدم بأولمبياد 2012 في لندن.

كما تضم صفوف الفريق اللاعب مايكل أرويو الذي خاض فعاليات كأس العالم 2014 بالبرازيل مع المنتخب الإكوادوري.

ولكن الفريق قد يفتقد في مباراة الغد جهود نجمه المخضرم بول أغيلار لاعب المنتخب المكسيكي بسبب الإصابة في الركبة.

ورغم هذا، يبدو أمريكا أكثر اكتمالاً في صفوفه من منافسه الكوري الذي يفتقد في مباراة الغد لجهود حارس مرماه كوون سون تاي ونجمه البرازيلي ريكاردو لوبيز للإصابة.

اترك تعليقاً