الخميس , ديسمبر 9 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / كورة عربية وعالمية / كورة عالمية / وفاة أسطورة كرة القدم البيروفي ماكسيمو موسكيرا

وفاة أسطورة كرة القدم البيروفي ماكسيمو موسكيرا

CocF93YWEAA2IYf
توفى ماكسيمو موسكيرا، أسطورة كرة القدم في بيرو أمس الأربعاء، عن عمر يناهز 88 عاماً، حسبما أفاد نادي ديبورتيفو مونيسيبال، الذي نشأ فيه اللاعب الراحل وقضى معه معظم فترات مسيرته الرياضية.
وقال النادي البيروفي عبر حسابه على تويتر: "ببالغ الألم والأسى نعلن وفاة أيقونتنا"، ولم يشر النادي في تغريداته إلى أسباب وفاة اللاعب الراحل.
ويعتبر موسكيرا، المولود في مدينة تشينشا الواقعة في جنوب بيرو، أحد أبرز اللاعبين في صفوف مونيسيبال في الأربعينيات من القرن الماضي، وصنع تاريخاً أسطورياً مع الثنائي روبرتو دراغو ولويس غوزمان.
وفي عام 1949، رحل موسكيرا إلى كولومبيا ولعب ثلاثة مواسم في صفوف فريق ديبورتيفو كالي، الذي شهد تألقه بشكل كبير بجانب مواطنيه غويرمو بابارديو وفاليريانو لوبيز، اللذين كانا يلعبان بجواره في نفس الفريق خلال تلك الفترة.
وبعد عودته لبيرو، لعب المهاجم السابق لصالح فريقين من الفرق الأكثر شعبية في البلاد، وهما أليانز ليما وسبورتنغ كريستال، ليتألق معهما أيضاً ويحقق العديد من الألقاب.
وفي نهاية مسيرته الكروية، انتقل موسكيرا إلى إسبانيا ولعب في صفوف فريقي بالياريس وكاديز، إذ كان هذا الأخير شاهداً على لحظة إعتزاله.
ويعد اللاعب الراحل من أبرز معلقي مباريات كرة القدم عبر القنوات الإذاعية، وهي المهنة، التي ظل بها طوال عقود طويلة، والتي قرر أن يتركها عندما ساءت حالته الصحية وأصبح غير قادر على الاستمرار فيها.

اترك تعليقاً