الخميس , أكتوبر 21 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / كورة عربية وعالمية / كورة عالمية / الدورى الأوروبى / يورو 2016: الطموح السويسري يتحدى الثقة الفرنسية

يورو 2016: الطموح السويسري يتحدى الثقة الفرنسية

ClNxdhCWIAAJjGU
وسط مساندة هائلة متوقعة من الجماهير في ليل، يتطلع المنتخب الفرنسي إلى الاحتفاظ بصدارة المجموعة الأولى عندما يلتقي نظيره السويسري، غداً الأحد، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة بالدور الأول لبطولة "يورو 2016" بفرنسا، والتي تشهد أيضاً مواجهة مثيرة بين المنتخبين الألباني والروماني في ليون.
ورغم فوز "الديوك" بمباراتيه السابقتين في المجموعة على المنتخبين الروماني والألباني، وتأهله رسمياً إلى الدور الثاني، يحتاج أصحاب الأرض إلى نقطة التعادل على الأقل، من أجل البقاء في الصدارة، وضمان مواجهة أفضل في دور 16، مع أحد المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في مجموعات أخرى.
ولكن سويسرا أيضاً تسعى إلى اعتلاء الصدارة من خلال الفوز على أصحاب الأرض، حيث يحتل المنتخب السويسري حالياً المركز الثاني برصيد 4 نقاط من الفوز على ألبانيا، والتعادل مع رومانيا.
وما يزيد من رغبة المنتخب السويسري في تحقيق نتيجة إيجابية، أنه قد يفقد المركز الثاني في المجموعة لصالح نظيره الروماني، إذا فاز الأخير على ألبانيا، وخسر سويسرا أمام فرنسا.
ويبدو أن المدير الفني للمنتخب السويسري، فلاديمير بيتكوفيتش، سيشعر بالسعادة لمجرد التأهل بغض النظر عن ترتيب الفريق في المجموعة.
وقال بيتكوفيتش: "بالطبع، سيكون لطيفاً أن ننهي الدور الأول في الصدارة.. تحقيق هذا أمام المنتخب المضيف يعني الكثير من الكبرياء، لكن احتلال المركز الثاني أو الثالث ليس سيئاً.. من يدري أي المراكز سيضعنا في مواجهة أكثر سهولة؟".

اترك تعليقاً