السبت , أكتوبر 23 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / “يويفا”: زيادة عدد المنتخبات لم تؤثر على الجودة

“يويفا”: زيادة عدد المنتخبات لم تؤثر على الجودة

ClY4YrPWMAAVGfr
قال مدير المسابقات بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) جيورجيو ماركيتي اليوم الإثنين، إن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية إلى 24 منتخباً، لم تؤثر على جودة اللعب، رغم أن النسخة الحالية المقامة في فرنسا (يورو 2016) تشهد أهداف أقل مقارنة بالنسخ السابقة.
وقال ماركيتي في تصريحات للصحافيين إنه "مندهش بشكل إيجابي للغاية"، نظراً لأن مشاركة 8 منتخبات إضافية وتعقد الحسابات "لم يكن لهما تأثير سلبي على البطولة".
وأشار ماركيتي إلى أن المنافسة في المجموعات لا تزال مفتوحة بشكل كبير، وأن يويفا لا يتوقع أيضاً أي تلاعب في الجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات، لأن العديد من المنتخبات تحتاج الفوز كي تحتفظ بأمل التأهل لدور الـ16 حتى ضمن أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث بالمجموعات الست.
وقال ماركيتي إن المنافسة المتوازنه وقلة عدد الانتصارات الكبيرة وكثرة المباريات الندية، كانت على الأرجح من أسباب تراجع الغزارة التهديفية في النسخة الحالية.
وشهدت البطولة الحالية تسجيل 47 هدفاً خلال 24 مباراة و48 هدفاً خلال 26 مباراة، في حين أن يورو 2012 كانت قد شهدت 60 هدفاً خلال أول 24 مباراة وشهدت يورو 2008 تسجيل 57 هدفاً خلال العدد نفسه من المباريات.

اترك تعليقاً