الجمعة , يناير 21 2022
أخبار عاجلة
الرئيسية / آخر الأخبار / آخر الأخبار / “مجلس فيفا” الجديد يعقد اجتماعاً في المكسيك

“مجلس فيفا” الجديد يعقد اجتماعاً في المكسيك

CiFXUqHXAAALLPd

اجتمع "مجلس فيفا" الجديد في مدينة مكسيكو سيتي بتشكيلة تتطابق بشكل كبير مع تشكيلة اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والتي حل مكانها لكن دون الدور التنفيذي طبقاً لتشريعات فيفا المعدلة.

وجرى السماح لأعضاء من اللجنة التنفيذية مثل الرئيس السابق للاتحاد الألماني لكرة القدم فولفغانغ نيرسباخ، بالاحتفاظ بمقاعدهم لكن ضمن المجلس الجديد الذي يتمتع بسلطات أقل ويعد دوره إشرافياً بشكل أكبر.

وسيضم مجلس فيفا 36 عضواً بالإضافة إلى رئيس فيفا جياني إنفانتينو، وسيشهد تمثيلاً أكبر للاتحادين الآسيوي والأفريقي كما سيضم 9 ممثلين لأوروبا بدلاً من 8.

وعلى كل اتحاد قاري الدفع بسيدة واحدة على الأقل ضمن ممثليه في مجلس فيفا، ويتوقع أن ينتخب الاتحاد الأوروبي (يويفا) السيدة التي ستكون ضمن ممثليه في سبتمبر المقبل.

وسيحصل الرئيس الجديد ليويفا، الذي سيخلف الفرنسي ميشيل بلاتيني، الذي أعلن أمس الإثنين، أنه سيرحل عن منصبه بعد قرار محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس)، بتأييد عقوبة إيقافه مع تخفيض فترتها إلى 4 أعوام، على مقعد في مجلس فيفا بشكل تلقائي باعتباره نائباً لرئيس فيفا.

ومن المفترض تحديد جميع أعضاء مجلس فيفا قبل 30 سبتمبر، وسيكون أول اجتماع له بحضور الأعضاء الجدد في 13 و14 أكتوبر  المقبل، في مدينة زيورخ السويسرية.

ويستمر اجتماع مجلس فيفا بالمكسيك اليوم الثلاثاء، وتركز المناقشات على الاستعدادات لاجتماع الجمعية العمومية لفيفا (كونغرس فيفا) الجمعة المقبل.

 

{jcomments on}

اترك تعليقاً