السبت , أكتوبر 23 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / كورة عربية وعالمية / كورة عالمية / الدورى الأوروبى / الدوري الإيطالي: تأهل روما المباشر لـ”تشامبيونز” يتوج يوفنتوس مبكراً

الدوري الإيطالي: تأهل روما المباشر لـ”تشامبيونز” يتوج يوفنتوس مبكراً

CgpEGKpXEAAY6up

مواجهة بين أسطورتين تجمع الإثنين المقبل، بين قائد روما فرانشيسكو توتي والقناص الأرجنتيني غونزالو هيغواين هداف نابولي، ضمن الجولة 35 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ومع تصدر يوفنتوس جدول الترتيب بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه نابولي، قبل 4 جولات من نهاية الموسم، فإن الصراع سيكون منحصراً بين نابولي وروما الذي يحل في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن الوصيف، على المركز الثاني المؤهل مباشرة لدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

واستعاد نابولي جهود هيغواين هداف الدوري الإيطالي برصيد 30 هدفاً، بعد انتهاء فترة إيقافه، في الوقت الذي يعيش فيه توتي حالة من الثقة بالنفس، بعد تسجيله 3 أهداف حاسمة في آخر مباراتين.

وشارك توتي في الدقيقة 86 أمس الأول الأربعاء، خلال المباراة أمام تورينو، لكنه سجل هدفين ليقود روما للفوز 3-2 وسط حالة من البكاء من جانب جماهير روما، تأثراً بما فعله القائد الأسطورة.

كما سجل توتي (39 عاماً) هدف التعادل 3-3 مع أتالانتا الأحد الماضي، وصنع هدف التعادل للنجم المصري محمد صلاح خلال التعادل مع بولونيا الأسبوع الماضي.

الموسم الرابع والعشرين وربما الأخير لتوتي مع روما، لم يكن مفروشاً بالورود، إذ عانى من الإصابة من أكتوبر  وحتى مطلع يناير ، وشارك في 9 مباريات فقط هذا الموسم، منها 7 مباريات من على مقاعد البدلاء، لكنه لم يكمل أي مباراة حتى نهايتها.

ويدور صراع في الخفاء بين توتي ومدربه لوسيانو سباليتي، الذي تولى تدريب الفريق في يناير (كانون الثاني) خلفاً لرودي غارسيا.

وتحدثت وسائل الإعلام عن وقوع مشاجرة بين توتي وسباليتي بعد مباراة أتالانتا، ولكن هدفي النجم المخضرم أمس الأول الأربعاء أزالا كل الشكوك.

وقال سباليتي: "إنه مورد حيوي بالنسبة لنا، تدريبه ليس بالأمر السهل، لكن هناك أوقات أحتاج إليه داخل الملعب".

وأضاف "عندما يكون توتي داخل الملعب، لا يقتصر الأمر فقط على التشجيع الهائل الذي يحظى به اللاعبون، ولكن الملعب بأكمله يصبح الإستاد الأولمبي الذي اعتدنا عليه".

وواصل نابولي التعتيم الإعلامي الذي بدأ عندما تعرض هيغواين لعقوبة الإيقاف 4 مباريات، تقلصت إلى 3 مباريات، وخاض الفريق مباراته أمام بولونيا الثلاثاء الماضي، دون مهاجم صريح، لكنه فاز بستة أهداف نظيفة.

ويمتلك روما أقوى خط هجوم هذا الموسم برصيد 73 هدفاً، يليه نابولي برصيد 72 هدفاً، فيما سجل يوفنتوس 65 هدفاً، لكنه يتفوق في فارق الأهداف حيث اهتزت شباكه 17 مرة فقط.

وفي مباراة كلاسيكية يوم الأحد، يخرج يوفنتوس لمواجهة فيورنتينا صاحب المركز الخامس، والذي ضمن بشكل كبير التأهل إلى الدوري الأوروبي.

ورغم أن يوفنتوس ضمن بشكل هائل الفوز بلقب الدوري الإيطالي للمرة الخامسة على التوالي، بعد الفوز على لاتسيو 3-0 أمس الأول الأربعاء، لكن المدرب ماسيميليانو أليغري يحث فريقه على مواصلة الانتصارات حتى الرمق الأخير.

وقال أليغري: "نابولي قد يفوز بكل مبارياته المتبقية، ونحن نحتاج إلى 4 نقاط لضمان لقب البطولة، نريد أن نحصد نقاط الفوز في فلورنس ولكن المهمة لن تكون سهلة".

ويلتقي إنتر ميلان صاحب المركز الرابع السبت مع ضيفه أودينيزي، فيما يلتقي أتالانتا مع كييفو، وبولونيا مع جنوى، وسامبدوريا مع لاتسيو، وتورينو مع ساساولو يوم الأحد.

كما يلتقي يوم الأحد باليرمو صاحب المركز الثاني من القاع مع فروسينوني صاحب المركز الثالث من القاع، فيما يلتقي كاربي صاحب المركز الرابع من القاع مع إمبولي يوم الإثنين.

كمل يلتقي يوم الإثنين فريق فيرونا صاحب المركز الأخير مع ميلان.

{jcomments on}

 

اترك تعليقاً